السبت، 18 أغسطس 2012

نائب اسرائيلي : يجب اخراج القوات المصرية فورا من سيناء


القاهرةالمصري اليوم :
طالب عضو الكنيست عن حزب الاتحاد القومي الإسرائيلي، أرييه إلداد، وزير الدفاع إيهود باراك بالعمل من أجل وقف ''الانتهاكات المصرية لاتفاقية كامب ديفيد وإخراج كل القوات المصرية التي دخلت سيناء بما يخالف ما تم الاتفاق عليه في اتفاقية السلام بين البلدين بشكل فوري''.
وقال إلداد لموقع ''القناة السابعة'' الإسرائيلي: ''اتفاقية السلام مع مصر حصلت على موافقة الكنيست وهو وحده من له الحق في تعديلها''.
وكان إلداد يعلق على ما ذكرته صحيفة ''هاآرتس'' الإسرائيلية، الخميس، من أن بعض القوات المصرية في سيناء وصلت إلى هناك ''بموافقة إسرائيل''، إلا أن هناك قوات تم نشرها أيضًا ''دون موافقة مسبقة من إسرائيل''.


وقال عضو الكنيست عن حزب الاتحاد القومي: ''مصر انتهكت اتفاقية السلام مع إسرائيل لإدخالها قوات مدرعات ومروحيات مقاتلة لمنطقة محدودة القوات، في أحداث فردية أبلغنا المصريون بذلك ولكن في حالات أخرى لم يبلغونا''.
وأضاف إلداد: ''خرق اتفاقية السلام هذا خطير جدًا حتى لو كان مرتبطًا بالحرب على إرهاب الجهاد في سيناء''.
وأكدت مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى ''وجوب قيام مصر بسحب أسلحتها الثقيلة، التي أدخلتها مؤخرًا إلى شبه جزيرة سيناء، طبقًا للملحق العسكري لمعاهدة كامب ديفيد''.
وأضافت المصادر للإذاعة الإسرائيلية، الجمعة، أنها ''تتابع بقلق هذه التحركات''، مشيرة إلى أن قنوات الاتصال بين إسرائيل ومصر على المستويين السياسي والأمني ''لا تزال مفتوحة''.
وأشارت المصادر إلى عقد لقاءات بين مسؤولين كبار في وزارة الخارجية المصرية والسفير الإسرائيلي في القاهرة، يعقوب أميتاي.